هدا المنتدى مختص في جديد الكمبيوتر
 
الرئيسيةالنتالتسجيلس .و .جبحـثالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 لا عداوة بين نجمتي الرماية الروسية والجورجية في أولمبياد بكين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oussama
عضو خاص
عضو خاص
avatar

المساهمات : 2318
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

مُساهمةموضوع: لا عداوة بين نجمتي الرماية الروسية والجورجية في أولمبياد بكين   الأحد أغسطس 10, 2008 10:11 am

ذهبت الميداليتان الذهبيتان بمنافسات الرماية بدورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" اليوم الأحد إلى الدولة المضيفة الصين وجمهورية التشيك كما حدث أمس السبت في اليوم الافتتاحي للأولمبياد ، ولكن المعانقة البسيطة بين لاعبتين روسية وجورجية نجحت في جذب كل الاهتمام.
وكانت الروسية ناتاليا باديرينا والجورجية نينو سالوكفادزه قد تعانقتا وتبادلتا القبلات في إيماءة مثيرة للمشاعر تجسد الروح الرياضية الأولمبية بعد فوزهما بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب ، خلف الصينية جو وينجون التي أحرزت الميدالية الذهبية في مسابقة مسدس ضغط الهواء للسيدات مسافة عشرة أمتار .
وجاءت تلك اللحظة المؤثرة في اليوم الثالث من الأعمال القتالية بين روسيا وجورجيا ، ولكن سالوكفادزه لم تغفل حساسية الرياضة التي تمارسها.
وقالت الرامية الجورجية "إنه انتصار صغير من أجل الشعب الجورجي. سنظل دائما أصدقاء عندما يأتي الأمر إلى الرياضة ، ولن يحول أي شيء دون صداقتنا. حتى لو كنا نتحدث عن رياضة مخيفة مثل الرماية".
واتفقت معها باديرينا قائلة "إننا أصدقاء بكل تأكيد. فنحن نمارس رياضة الرماية سويا منذ زمن طويل. ولا ندخل في مهاترات السياسة. فالرياضة أسمى من السياسة".
من ناحية أخرى ، أحرز التشيكي ديفيد كوستيليسكي ذهبية مسابقة الرماية من الحفرة (تراب) للرجال ضمن منافسات الرماية بأولمبياد بكين اليوم برصيد 146 نقطة.
وفاز الإيطالي جيوفاني بيلييلو بالميدالية الفضية للمسابقة برصيد 143 نقطة ، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الروسي أليكسي أليبوف صاحب ذهبية أولمبياد أثينا 2004 الذي احتل المركز الثالث اليوم بعد خوض جولة فاصلة مع الأسترالي مارك دياموند بعدما وصل رصيد كلا الراميين إلى 142 نقطة مع نهاية الجولة الأخيرة من المسابقة.
وجاء هذا الفوز بعد يوم واحد من فوز التشيكية كاترينا إيمونز والصيني بانج وي بذهبيتي الرماية الأوليين بأولمبياد بكين.
وأحرزت جو اليوم ثاني ذهبية للصين في الرماية مسجلة رقما قياسيا أولمبيا جديدا برصيد 3ر492 نقطة ، لتحفظ للصين كرامتها بعد فشل صاحبة الرقم القياسي العالمي رين جي في التأهل إلى الدور النهائي من المسابقة.
وبرغم تقدمها بعد انتهاء الدور التمهيدي ، فقد اكتفت باديرينا بالمركز الثاني في النهاية لتحرز الميدالية الفضية برصيد 1ر489 نقطة ، بينما فازت سالوكفادزه بالميدالية البرونزية برصيد 4ر487 نقطة.
وجاءت معانقة باديرينا وسالوكفادزه بعدما أعلنت روسيا وجورجيا في وقت سابق اليوم أنهما سيواصلان المنافسة بدورة الألعاب الأولمبية ببكين برغم المعارك التي تشهدها منطقة القوقاز.
وقالت سالوكفادزه البالغة من العمر 39 عاما "كانت هذه المسابقة انتصارا للرياضة لأن الرياضة تساند الصداقة. لقد خضنا العديد من الحروب في القرن العشرين ، وما نحتاجه الآن هو السلام. وهذا الشيء يممكن للسياسة أن تتعلمه من الرياضة".
ووافقتها باديرينا الرأي قائلة "عناقنا هذا يثبت أن السياسة يمكنها أن تتعلم من الرياضة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا عداوة بين نجمتي الرماية الروسية والجورجية في أولمبياد بكين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.badri.yoo7.com :: الجناح العام :: منتدى اخبار الرياضة-
انتقل الى: